أخبارناسلايد أخبار

أردوغان يعلن عن تدابير إضافية لمنع انتشار فايروس كورونا

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة حزمة تدابير جديدة لمواجهة انتشار فايروس كورونا بينها منع خروج ودخول السيارات من وإلى 31 مدينة.

كما أعلن بدء فرض حظر التجول على من تقل أعمارهم عن عشرين عاما بدءاً من ليلة الجمعة/ السبت.

وأكد الرئيس التركي عدم السماح للتجمعات في الأماكن المفتوحة بما فيها الشوارع.

وقال أردوغان في كلمة متلفزة من إسطنبول إنه سيتم اعتباراً من الليلة منع دخول وخروج السيارات في 30 بلدية كبرى إضافة إلى مدينة زونغولداق باستثناء بعض الحالات لمدة 15 يوماً مع إمكانية تمديد الحظر بحسب الحاجة.

وأوضح أن الجميع ملزمون بوضع كمامات في أماكن الازدحام لا سيما الأسواق والمحال التجارية اعتباراً من السبت.

ولفت إلى أن قرابة 304 آلاف شخص ومؤسسة شاركوا في حملة التضامن الوطني لمساعدة متضرري كورونا وبلغت تبرعاتهم ملياراً و61 مليون ليرة في اليوم الثالث من انطلاقها.

وشدد على فرض عقوبات إدارية وقضائية دون تردد على مخالفي تحذيرات السلطات لمنع انتشار الفايروس.

وقال إن عودة الحياة إلى طبيعتها في وطننا بأيدي 83 مليوناً وكلما اتبعنا القواعد بشكل أفضل تحكَّمنا في مسار تفشي الفايروس ومن ثم القضاء عليه.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده أعاقت دخول الفايروس إليها عبر اتخاذها جميع التدابير اللازمة منذ البداية وفقاً للبيانات المتوافرة.

وقال إنه من الواضح جداً أن الأنظمة الصحية في الدول الغربية ليست شاملة بالقدر الكافي وغير قادرة على تشخيص المرض والعلاج بعد زيادة عدد الإصابات.

وأضاف أن تركيا تنتج أيضاً كافة احتياجاتها من المواد الغذائية الأساسية إلى حد كبير مبيناً أن جميع هذه العوامل تجعل منها إحدى أكثر البلدان التي أعدت نفسها ضد هذا الوباء العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى