أخبارناسلايد أخبار

بيان لفريق منسقو استجابة سوريا بخصوص ماوصفها التصريحات العدائية المستمرة من قبل الجانب الروسي

 

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الثلاثاء 2 حزيران بياناً بخصوص ماوصفها التصريحات العدائية المستمرة من قبل الجانب الروسي والاتهامات المستمرة بالارهاب لسكان مناطق شمال غرب سوريا.

بيان منسقو استجابة سوريا أدان ماوصفها التصريحات العدائية المستمرة من قبل الجانب الروسي، والتي تعتبر نواة لإطلاق عمليات عسكرية جديدة في المنطقة حسب البيان.

فيما أكّد منسقو استجابة سوريا أنّ المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات النزوح المستمرة وطالب بمنع تكرار العمليات العسكرية من قبل قوات النظام وروسيا على المنطقة.

فيما أردف البيان أنّ الآلاف من المدنيين النازحين من مناطق ريف ادلب وحلب، غير قادرين على العودة إلى منازلهم بسبب سيطرة النظام السوري على قراهم وبلداتهم، إضافة إلى استمرار الخروقات لوقف إطلاق النار بسكل يومي، الأمر الذي يمنع أبناء تلك القرى والبلدات من العودة.

فيما قال منسقو استجابة سوريا ببيانهم أنّهم رصدوا التخوف الكبير لدى المدنيين العائدين في بعض المناطق من عودة العمليات العسكرية وعدم قدرتهم على تحمل كلفة النزوح من جديد.

فيما طالب منسقو الاستجابةِ المجتمع الدولي بإجراء كل ما يلزم لمنع روسيا من ممارسة الأعمال العدائية وارتكاب المجازر في مناطق الشمال السوري. كما طالبوا الوسائل الإعلامية المحلية والدولية إظهار الواقع الحالي للمدنيين في محافظة ادلب والمساهمة في إيقاف الحملات والتصريحات الإعلامية التي تقوم بها روسيا والنظام السوري اتجاه مناطق شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى