أخبارنا

الهيئات السياسية في 10 محافظات سورية تجتمع في كيان واحد

الهيئات السياسية في 10 محافظات سورية تجتمع في كيان واحد

اجتمعت الهيئات السياسية الممثلة لعشر محافظات سورية، في كيان واحد، أُطلق عليه اسم “اتحاد الهيئات السياسية للمحافظات السورية”.

وأفاد المحامي “محمد سلامة” الذي اُنتخب رئيساً عاماً للهيئات السياسية بأن مشروع توحد الهيئات في المحافظات ليس وليد اليوم، لكن هجمات نظام الأسد حالت دون إتمامه، وأوضح أنه بدأ العمل منذ عام ونصف على الأمر مجدداً، بعد تهجير السوريين في كافة المحافظات إلى إدلب وما حولها.

وأشار “سلامة” في حديثه لـ”نداء سوريا” أن الهيئات السياسية أدركت أنها لن تستطيع تقديم شيء على المستوى السياسي بشكل منفرد، ما خلق إرادة قوية نحو الاندماج في كيان واحد.

وذكر أنه تم الاتفاق على رؤية مشتركة بين الهيئات، عقب اجتماعات فيزيائية عدة، كما أشار إلى الاتفاق على موعد لإطلاق المؤتمر التأسيسي، لاتحاد الهيئات، وتم ذلك بحضور عشرات الفعاليات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.

ويشمل الاتحاد عشر محافظات وهي “دمشق” و”ريف دمشق” و”القنيطرة” و”درعا” و”حمص” و”اللاذقية” و”إدلب” و”الحسكة” و”الرقة”، وأوضح أن كلاً من هيئتَيْ حلب ودير الزور تعملان على إعادة هيكلة كون ولايتهما قد انتهت، ثم الانضمام إلى الاتحاد لاحقاً.

وفي ختام حديثه اعتقد “سلامة” أن وجود الهيئات في جسم واحد، خطوة في الاتجاه الصحيح لتوحيد القرار السياسي في الداخل السوري لمصلحة الثورة، ولفت إلى أن الاتحاد لا يدعي أنه يمثل كافة المناطق المحررة سياسياً، لكنه جزء مهم سيعمل على التنسيق مع كافة القوى الأخرى الوطنية سواء في الداخل أو الخارج للوصول إلى موقف واحد للثورة السورية.

متابعات // نداء سورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى