أخبارنا

بيان اتحاد السوريين للدفاع عن المعتقلين.

مجموعات غير منظمة تقوم بدعم فيلق القدس الفرع النخبوي مربوط مع الخامنئي

بيان اتحاد السوريين للدفاع عن المعتقلين.

متابعات|| أصدر اتحاد السوريين للدفاع عن المعتقلين بياناً السبت 9 نيسان طالب فيه الأطراف الدولية بالعمل على إخراج كل الميليشيات المسلحة من سوريا كما طالب بإدراجها على قوائم الإرهاب وجاء في بيان الاتحاد العديد من الميليشيات المقاتلة في سوريا ومنها:

فرع فلسطين والحرس الثوري الإيراني وجيش التحرير الفلسطيني و مليشيا شركة فاغنر الروسية ولواء حيدريون العراقي وميليشيا حزب الله اللبناني والعراقي وحركة النجباء وسرايا عاشوراء العراقية وكتائب الحيدر الطاجيكية وغيرهم الكثير حيث يبلغ عدد الميليشيات والكتائب المقاتلة على أرض سوريا 36 تشكيلاً عسكرياً حسب ماجاء في البيان.

وبلغ تعداد المقاتلين الإيرانيين حسب البيان 110000ومن حزب الله 10000مقاتل ويتقاضى الفرد منهم 2500دولار ويتشعب منهم اثنا عشر فصيلاً .

ويتم تنقلهم حسب البيان بين إيران والعراق ولبنان وسوريا حيث تتولى السلطات الأمنية السورية توزيع المسلحين المرتزقة على محاور القتال ويتم نقلهم عبر طهران إلى مطار النجف ويدخلون جنوباً من لبنان من الطريق البرية بين بيروت ودمشق ومن العراق عبر الحدود إلى دير الزور ويتفرعون إلى المحافظات وأغلبهم شيعة البحرين وباكستان .

وأكد البيان أن تواجد وتمركز أغلب هذه المليشيات في سوريا تكون في مناطق السيدة زينب وجديدة عرطوز وغوطة جوبر وطريق المطار بدمشق وهم.
شيعة البحرين وباكستان: يضم لواء قمر بني هاشم ولواء الطائف ولواء الكرار ولواء أبو الفضل العباس.

شيعة اليمن تضم لواء المعصوم التابع لعلي خامنئي ولواء صعدة .
شيعة العراق يضم لواء أبو الفضل العباس وعصائب أهل الحق وعصائب سيد الشهداء وكما ينتمون أيضا إلى ثلاث مجموعات .

مجموعة الريس وهي عصائب أهل الحق وعددهم 3000 مقاتل انشقت عن مقتدى الصدر عام 2006بدعم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وكان يديره قاسم سليماني كغرفة عمليات في سوريا .

حزب الله العراقي وهم النخبة 400شخص يقدمون التقارير المباشرة إلى قائد الفيلق قدس،
كتائب سيد الشهداء وقوامها 200رجل يقودها أبو مصطفى الشيباني الاسم” حميد الشيباني”عمل تحت إمرتهم في أواخر الثمانينات 1980لعام 1982

لواء أبو فضل العباس وهم يتوزعون على مناطق سوريا كالقلمون في جنوب دمشق وجوبر والسيدة زينب
وهناك مجموعات غير منظمة تقوم بدعم فيلق القدس الفرع النخبوي مربوط مع الخامنئي مباشرة ويمثله قاسم سليماني وأتباعه وتعداده 20ألف مقاتل،
فيلق القدس يصل عددهم لقرابة 110آلاف مقاتل يقاتلون في سوريا وهم فرع خارجي للحرس الثوري الإيراني تشكل عقب الحرب العراقية 1980\1982وطور نشاطه تدريجاً وهو كغرفة عمليات خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى