أخبارناسلايد أخبار

تحديث حول الأوضاع الميدانية في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الغربي

 

إعداد: مصطفى شريف أمين
خاص:منتدى
-قامت الفصائل الثورية ضمن غرفة عمليات الفتح المبين الجبهة الوطنية للتحرير والجيش الوطني السوري بعمل عسكري على ريف إدلب الجنوبي الشرقي تم من خلاله استعادة عدة مناطق وقرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي .

وقامت الفصائل الثورية بتحرير كل من قرى النيرب وسان وآفس ومعارة عليا والصالحية والترنبة وجوباس بالإضافة لتحرير مدينة سراقب شرقي إدلب صباح اليوم ويذلك تم قطع طريق M5 من قبل الفصائل الثورية.

كل المحاولات لميليشيات النظام للتقدم نحو المناطق التي خسرتها في الأيام الماضية باءت بالفشل حيث قامت ميليشيات النظام ليلة الأمس بالتقدم على بلدة آفس شرقي إدلب مما كبدها خسائر بالمعدات والأرواح بالإضافة لعدة محاولات منذ الصباح الباكر من قبل ميليشيات النظام التقدم لمدينة سراقب وسط تمهيد عنيف تشهده المنطقة.

حيث قامت ميليشيات النظام من الصباح بقصف كل من قرى وبلدات بنش آفس تفتناز بريف إدلب.

وبالمقابل قامت مؤخراً ميليشيات النظام مدعومة بقوات الاحتلال الروسي بالسيطرة على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي ومنها سفوهن وحاس وبسقلا وحزارين ومعرة الصين ومعرة حرمة والشيخ مصطفى والفطيرة وكفرنبل ومعرة ماتر.

وفي ريف حماة الغربي قامت ميليشيات النظام بالسيطرة على مناطق وقرى منها العنكاوي والعمقية وقليدين والحواش وجسر بيت الرأس في سهل الغاب بالإضافة ل العريمة وجب سليمان وشهرناز والبدرية وميدان غزال والشركة وراشا وأم نيرا وقرن جرن وشولين والديرونة وشير مغار ومحاصرة النقطة التركية المتمركزة في شير مغار وبذلك تكون قد سيطرت ميليشيات النظام على كامل قرى وبلدات جبل شحشبو بعد انسحاب الفصائل المقاتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى