أخبارناسلايد أخبار

تحرير الشام تعتقل الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم

متابعات محلية|| تحرير الشام تعتقل الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم

 

اعتقلت القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام أمس الخميس الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم من مكان إقامته في بلدة أطمة شمال إدلب، دون ذكر أي توضيح رسمي حول سبب الاعتقال.

 

وكان بلال قد ظهر في لقاءين أخيرين الأربعاء والخميس، إثر معاودة الهيئة اعتقال الناشط الإغاثي توقير شريف المعروف بأبي حسام البريطاني، على خلفية اتّهامه من قبل الهيئة بسوء إدارة أموال الإغاثة، ونقل جزء منها لدعم بعض المشاريع التي تحرض على الانقسام والانشقاق والتفرقة، وفق تصريح سابق -لمنصّة المنتدى- لمسؤول العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام تقي الدين عمر.

 

هذا ولم تعلن هيئة تحرير الشام حتى اللحظة عن أسباب اعتقال الصحفي الأميركي فيما أرجع ناشطون أسباب اعتقاله لاتّهامات أطلقها بلال بوقوف الهيئة خلف التسريبات الأخيرة لصوره الخاصة والتي نفاها الجهاز الأمني على لسان القيادي عبد الله العثمان في تصريح سابق لمنصّة المنتدى.

 

هذا وتأتي حادثة اعتقال بلال بعد ساعات من لقاء أجراه مع زوجة توقير ” أبو حسام البريطاني” أمس الخميس للحديث عن معاودة اعتقاله من قبل الجهاز الأمني وتطرق اللقاء أيضاً للتعذيب الذي تعرّض له أبو حسام في سجون الهيئة وفق ماتحدّث بلال وزوجة أبي حسام، خلال فترة اعتقاله الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى