التقرير اليومي

تقرير المنتدى 11 شباط 2020

 

يُقدم منتدى الإعلاميين السوريين خدمة التقرير اليومي لنقل أبرز التطورات في سوريا عامة والشمال المحرر خاصة، إليكم ما ورد هذا اليوم:

– توفيت عائلة كاملة في مخيم الضياء في بلدة كللي شمال إدلب وقد تبين أن سبب الوفاة ناجم عن نقص الأوكسجين مما أدى إلى حالة اختناق حيث يبلغ عدد أفراد العائلة أربعة أشخاص.

– أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن إسقاط طائرة مروحية بعد استهدافها بمضادات أرضية في أجواء شرق محافظة إدلب. وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون اشتعال النيران في الطائرة ثم سقوطها وخروج كادرها منها وتناثر حطام الطائرة في عدة مناطق.

– استعاد الثوار السيطرة على قرية النيرب القريبة من مركز مدينة إدلب، وذلك بعد هجوم معاكس وقع ظهر اليوم الثلاثاء.
وأكدت وزارة الدفاع التركية الخبر في بيان صادر عنها، مشيرة إلى دعمها للفصائل بغطاء مدفعي من نقاطها في إدلب، لتنسحب الفصائل من القرية مجدداً خلال ساعات.

– أرسل الجيش التركي تعزيزات إضافية إلى الحدود السورية التركية وضمت التعزيزات 50 مركبة تحوي عربات مدرعة وجنود وسط إجراءات أمنية مشددة.

– عزز الجيش التركي نقاط المراقبة التابعة له في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غربي سوريا، بعناصر من قوات المهام الخاصة “الكوماندوز”.
واتجه الرتل فيما بعد إلى نقاط المراقبة بمنطقة خفض التصعيد بإدلب وسط تدابير أمنية مشددة.
وتضمن الرتل أيضاً آليات عسكرية خاصة بالتشويش فضلاً عن سيارات إسعاف عسكرية مدرعة.

– صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستكشف غداً الأربعاء، عن الخطوات التي ستتخذها حيال تطورات الأوضاع في محافظة إدلب السورية.
و أوضح أردوغان أن قوات بلاده ردّت على هجوم قوات النظام السوري على الجنود الأتراك في إدلب، بأقصى درجة.

وأضاف قائلا: “قمنا بالرد على الجانب السوري بأقصى درجة، ولن نكتفي بذلك، بل سنواصل الرد”.

– شهدت قرى و بلدات ريف حلب الغربي موجة نزوح هي الأضخم باتجاه الشمال السوري في ظل ظروف جوية صعبة و برد قارس وتساقط للثلوج.
وجاء ذلك في ظل القصف الممنهج من قبل قوات الاحتلال الروسي وميلشيات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى