سلايد أخبار

درع الربيع.. المعارضة تواصل تقدمها في ريف إدلب الجنوبي

درع الربيع.. المعارضة تواصل تقدمها في ريف إدلب الجنوبي

متابعات|منتدى: تواصل فصائل المعارضة السورية المعتدلة منذ مساء الأحد، تقدمها في ريف إدلب الجنوبي، إذ استطاعت صد محاولات قوات النظام وداعميه التقدم نحو مدينة سراقب، كما استعادت السيطرة على عدد من القرى والبلدات في ريفي إدلب وحماة.

وتمكّنت قوات المعارضة المعتدلة تقدمها براً مدعومة بدعم مدفعي من الجيش التركي ضد أهداف للنظام، الذي دُمِّرت له 6 دبابات، و3 مدافع من عيار 14.5 ملم، و3 منصات مضادة للدروع، ومدفع عيار 23 ملم، وعربتان عسكريتان، و12 عربة “بيك أب”، بالإضافة إلى تحييد 46 مسلحاً على الأقل.

واستعادت فصائل المعارضة سيطرتها على قرى العنكاوي، القاهرة، منارة وتل زجران في ريف حماة، بالإضافة إلى حلوبة، قوقفين، كفر عويد، سفوهن والفطيرة جنوبي إدلب، والجدار، معارة مغيص، البريج وحرش كفرنبل، في منطقة جبل الزاوية شمال غربي كفرنبل.

في السياق ذاته، أفادت مراسلة TRT عربي في ولاية هاطاي الحدودية خديجة العمري بأن المعارضة حققت تقدماً كبيراً على عدة جبهات وأصبحت على مشارف كفرنبل لفتح الطريق نحو معرة النعمان”.

وفي وقتٍ سابق من الأحد، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن بلاده وبالتعاون مع فصائل المعارضة المعتدلة أطلقت في 27 فبراير/شباط الماضي، عملية “درع الربيع” العسكرية، للرد على هجمات نظام الأسد على نقاط المراقبة التركية.

والخميس أعلنت تركيا استشهاد 34 جندياً إثر هجوم شنته قوات النظام السوري على مواقعها بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

المصدر: TRT عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى