أخبارنا

سيدة سورية مهجّرة تطلق مدوّنة مختصة بالشأن الإنساني

سيدة سورية مهجّرة تطلق مدوّنة مختصة بالشأن الإنساني

 

عبد الرحمن جوخدار

 

أطلقت المهندسة المعمارية السوريّة ديمة معراوي- المختصة في الشأن الإنساني في سوريا مدونة بعنوان ” بكرامة” التي تشارك فيها حسب قولها تجربتها في العمل الإنساني منذ 2012 في ريف حمص مروراً بالقلمون في ريف دمشق إلى عرسال في لجوء لبنان إلى غازي عينتاب والعمل في إدارة العمل الانساني مع المنظمات المسجلة في تركيا.

 

الكرامة الانسانية مرتبطة بكوننا بشر من لحظة خلقنا كجزء أصيل من طبيعة الإنسانولذلك كان العمل الإنساني مبني على مبادئ…

بكرامة‎ paylaştı: 16 Ağustos 2020 Pazar

وحول الهدف من إطلاق المدونة وبماذا تعنى؟ تجيب ديمة لمنصّة المنتدى: الإطلاع على مجتمع العمل الإنساني عن قرب، بهدف تغيير الصورة النمطية للعمل الانساني لدى كل المهتمين بالشأن السوري وهي تعنى بتوضيح أسس العمل الإنساني و تاريخه ..التحديثات التي تطرأ عليه.. الدور الذي يجب أن يؤديه.. و الدور الذي يجب أن يلعبه الموظفون، المانحون، المدراء والمستهدفون بالخدمات ،فئات المجتمع المتنوعة وأصحاب القضية
بكرامة.

 

ليست مدونة تعرض تجربة شخصية بقدر ما تسعى من خلالها المؤسِّسة حسب تعبيرها لخلق شبكة من الفاعلين الإنسانيين يغيّرون المجتمع الإنساني للافضل بشكل يحفظ الكرامة الانسانية.

 

كما أنها منبر توعوي وتعريفي بكل مايخص العمل الانساني المرتبط بالشأن السوري بشكل خاص و الذي من الممكن أن يتوسع الحديث عنه ضمن هذا المنبر ليشمل العمل الانساني في كل العالم حسب معرواي.

 

فيما تأمل ديمة أن تكون مدونتها فسحة تشاركيّة لكل المهتمين والمستفيدين من العمل الإنساني لتغيير الصورة النمطيّة عنه التي كونتها عشرات المواقف، فالعمل الإنساني وفق مدونتها له ارتباط أصيل بالكرامة الإنسانيّة، التي إن فُقِدت فَقَد العمل الإنساني جوهره ولكي لايكون هذا كانت ” بكرامة” مدونةً تصحّح المسار وتتشارك الأفكار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى