أخبارنا

شورى إدلب يعلن عن إجراءات لتلافي التدهور الاقتصادي في المناطق المحررة

شورى إدلب يعلن عن إجراءات لتلافي التدهور الاقتصادي في المناطق المحررة

عبد السلام المرعي

عقد مجلس الشورى العام جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في المناطق المحررة، حيث تطرق الاجتماع لعدة مواضيع مثل غلاء أسعار المواد الأساسية وخاصة مادة الخبز.

حيث ناقش المجتمعون ارتفاع ربطة الخبز وسببه الرئيس وهو انهيار الليرة السورية مقابل العملات الأخرى،

فيما قال ممثلو حكومة الإنقاذ بالمؤتمر أنّهم ومنذ أكثر من عامين قاموا بتحديد سعر ربطة الخبز بسعر ثابت وهو 0.39 دولار أمريكي وأن جميع المواد التي يتم تصنيع مادة الخبز منها هي مواد مستوردة مثل الطحين والخميرة والمحروقات.

وطرحت الحكومة خطتها لمعالجة هذه الأزمة من خلال عدة نقاط منها: العمل على تبديل العملة السورية بالعملة التركية وبأسرع وقت ممكن، وإلغاء جميع الرسوم المترتبة سابقاً على مادة الطحين المستورد، وإصدار الحكومة قراراً بإنشاء مراكز توزيع خبز مدعوم على جميع المناطق المحررة، والعمل أيضاً من قبل مؤسسة الأفران على إنتاج نوع ثان من الخبز وبسعر أقل.

وطالب مجلس الشورى العام المنظمات الإنسانية العاملة في الداخل والخارج بزيادة نشاطها في كامل المناطق المحررة للتخفيف من آلام الأهالي في الشمال المحرر.

الجدير بالذكر أنّ المناطق المحررة تواجه تدهور كبير في أسعار المواد الغذائية بشكل عام وذلك بسبب التراجع الغير مسبوق بأسعار صرف الليرة السورية مقارنة بأسعار العملات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى