أخبارناسلايد أخبار

غارات جوية استهدفت عدة مواقع ومدن سورية

 

استهدف قصف جوي يُعتقد أنه إسرائيلي مواقع في محافظات دير الزور والسويداء وحماة.

تعرض موقعان في محافظتي دير الزور والسويداء، فيما تعرضت مواقع في مدينة حماه وسط البلاد لقصف آخر بعد منتصف الليل (الساعة الثانية عشرة والربع فجراً).

وأكدت عدة وسائل إعلامية أن عناصر تابعة للميليشيات الإيرانية أصيبت خلال استهداف موقع تل الصحن بريف السويداء، كما نقل أربعة جنود لميليشيات النظام إلى مشفى صلخد لتلقي العلاج.

و أعلنت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين خلال الهجوم على السويداء، مضيفة أن أهدافاً جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر، أطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض المواقع العسكرية في كباجب غرب دير الزور وفي منطقة بادية السخنة.
وشهدت المنطقة المستهدفة في السويداء خلال الفترة الأخيرة نقل سلاح من محافظة درعا إلى السويداء وتحديدًا تل الصحن، عن طريق الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني.

واستهدف الطيران الإسرائيلي كل من (الفوج ٤٧ التابع لميليشيات النظام ومعمل البصل بالقرب من مدينة السلمية، والمركز الثقافي في صبورة، ومعمل الأعلاف في عقارب، وموقع عسكري في أثريا) بريف حماة الشرقي.

ولفتت مصادر ميدانية إلى أنّ الطيران الإسرائيلي تمكن من تدمير شحنة أسلحة إيرانية بتلك المواقع، كانت قادمة من قاعدة الإمام علي الإيرانية في البوكمال.

الجدير بالذكر أنَّ الانفجارات دوى صداها بأرجاء ريف السويداء الشرقي مشيرا إلى أنَّ الاستهداف الإسرائيلي طال نقطة رادار تل الصحن التابعة ميليشا النظام شرقي قريتي الهويا وملح بريف المحافظة الشرقي بالوقت الذي تحدثت مصادر أخرى عن تدمير أرتال إيرانية ومنصات إطلاق صواريخ، ومستودعات سلاح، بين باديتي دير الزور والسويداء والجدير بالذكر أنَّ، ليل أمس، شهد هجوماً بما تم وصفه بـ طائرات مسيرة معادية على مدينة جبلة الساحلية شمال غرب سوريا ليصرّح النظام السوري عن تمكنه من إسقاط الطائرات والتعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى