منوعات

مبادرة إنسانية لحل أزمة المياه في قرية باتبو غربي حلب

خاص – منتدى الإعلاميين السوريين
كرم بكور مصطفى

أزمة معيشية

في ظل ظروف معيشيّة صعبة يعيشها سكان بلدة باتبو التابعة لناحية الأتارب من غلاء في الأسعار وارتفاع سعر مادة المحروقات بسبب ارتفاع الدولار إضافة إلى قلة فرص العمل والاكتظاظ السكاني الهائل حيث تعدّت فيه البلدة عتبة الخمسين ألف نسمة.

مبادرة للحل

بادرت إحدى المنظمات الإنسانية “منظمة العمل الإنساني” العاملة في ريف حلب الغربي بإطلاق مشروع ضخ المياه في قرية باتبو “مجّاناً” للأهالي لمدة ثلاثة أشهر الأمر الذي سيخفّف كثيراً من معاناة السكّان.

تصريح خاص

وفي تصريح خاص لمنتدى الإعلاميين السوريين صرح عبدالله عبدالحميد المسؤول عن وحدة المياه في بلدة باتبو التي تشكلت منذ انطلاق مشروع الضخ أن المشروع سيخدّم حوالي 1400 عائلة إضافة للمستفيدين الآخرين الّذين لا تصلهم مياه الشرب عبر الشبكات حيث ستنقلها لهم صهاريج مجّاناً كذلك.

مراحل المشروع

وأضاف أن هذا المشروع مقسّم على مرحلتين 6 ستة أشهر المرحلة الأولى: ثلاثة أشهر مجانا ابتدأت من كانون الثاني، وثلاثة أشهر أخرى تكون بالجباية من المواطنين بشكل رمزي يضمن استمرارية المشروع ونجاحه من أجل الاستمرار لستة أشهر ثانية، فيما طالب السيد جمعة المواطنين في البلدة بتسهيل عملهم والتعاون مع موظفي وحدة المياه من أجل الاستمرار في ضخ المياه في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا ولضمان استمرارية هذا المشروع ونجاحه حسب قوله..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى