منوعات

بعد المجزرة.. محليّ سرمين يعلّق الدوام المدرسيّ حفاظاً على سلامة الأطفال و المدرّسين

محمد الرفاعي – منتدى الإعلاميين السوريين

أعلن المجلس المحلّي في مدينة سرمين شرقي إدلب مساء أمس السبت عن تعليق الدوام المدرسي في جميع مدارس المدينة لمدة أسبوع خوفاً من تجدد القصف على المنطقة.

و أضاف في بيانٍ له على صفحته الرسمية في فيس بوك :يُعلَّق عمل المدارس في مدينة سرمين خلال الأسبوع الحالي، وذلك حرصاً على سلامة أطفالنا الطلّاب، ونزولاً عند رغبة أهالي المدينة وحداداً على أرواح شهداء العلم.

و قال “علي قطش” رئيس المجلس المحلّي في مدينة سرمين في حديث للمنتدى: تم تعليق الدوام المدرسي في المدينة بعد مشاورة وجهاء الأهالي و رغبة معظم سكان المنطقة بتعليق الدوام المدرسي، و ذلك بعد التنسيق مع المجمع التربوي و مديرية التربية الحرة في محافظة إدلب بهدف الحفاظ على أرواح الأطفال و المعلمين من قصف قوات النظام.

و تضم مدينة “سرمين” 6 مدارس للتعليم الأساسي و مدرسة ثانوية للذكور و أخرى للإناث، و يبلغ عدد الطلاب قرابة 5 آلاف طالب منهم ألف طالب من النازحين.

يذكر أن قوات الأسد ارتكبت مجزرة مروعة في المدينة حيث استهدفت مدرسة “عبدو سلامة” و أحياء المدينة بصاروخ عنقودي محرم دولياً أدى إلى ارتقاء 9 مدنيين بينهم 5 أطفال طلاب و مُدرّسة و نازحة إضافة إلى دمار واسع في ممتلكات المدنيين.

#إدلب_تحت_النار
#IdlibUnderFire
#منتدى الإعلاميين_السوريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى